الشبكات الاجتماعية

سناب شات يختبر ميزة التعرف على الصور مع شعارات العلامات التجارية المشهورة

سناب شات يختبر ميزة التعرف على الصور مع شعارات العلامات التجارية المشهورة

لقد استغرق الأمر بعض الوقت ، لكن سناب شات تتقدم الآن من خلال خيار إعلان “خدمه المسح الضوئي ” الجديدة ، والتي سيمكن المستخدمين من “مسح” شعار العلامة التجارية من أجل فتح تجربة AR الفريدة ذات العلامات التجارية.



كوكا كولا و ماكدونالدز اكبر الشركاء

كما ذكرت مجله  AdWeek  الامريكيه، ستكون كوكاكولا و ماكدونالدز أول العلامات التجارية لتجربة الخيار الجديد ، ستمكن عملية المسح الصوئي  الجديدة المستخدمين من التمرير فوق شعارات العلامة التجارية باستخدام كاميرا سناب شات ، والتي ثم التعرف على صورة الشعار واطلاق العنان لتجربة جديدة.

يتم الإشادة بهذا الخيار باعتباره استخدامًا مبتكرًا لأدوات AR الخاصة بـ سناب شات، ولكن في الواقع ، يعمل سناب على هذه العمليةمنذ بعض الوقت.

مرة أخرى في عام 2016 ، عندما أطلقت سناب شات  منتجها Spectacles لأول مرة ، اكتشف بعض المستخدمين أنه يمكنك إجراء المسح الضوئي في شعار Spectacles لإلغاء قفل تجربة AR.

براءة الاختراع

قدمت سناب شات براءة اختراع حول التكنولوجيا في عام 2015 ، مع ملخص موسع لما يمكن تحقيقه من خلال الخيار:

“على سبيل المثال ، قد ينتج عن صورة تتضمن كائنًا تم التعرف عليه كمطعم أن يتم تقديم المستخدم مع مرشحات الصور التي تتراكب على قائمة المطعم على الصورة. أو قد تؤدي الصورة التي تتضمن كائنًا تم التعرف عليه كنوع طعام إلى عرض المستخدم على مرشحات صور تتيح للمستخدم عرض المعلومات على سبيل المثال ، السعرات الحرارية ، محتوى الدهون ، التكلفة أو المعلومات الأخرى المرتبطة بنوع الطعام”

تتطرق وثيقة براءة الاختراع في الواقع إلى تفاصيل أكثر عمقًا ، مع مجموعة كاملة حول كيفية استخدام Snapchat لإطار عرض أسعار الإعلانات للصور المعترف بها ، مما يخلق نظامًا بيئيًا جديدًا للإعلان داخل التطبيق. في الأساس ، ستسعى العملية إلى استخدام الصور بنفس الطريقة التي يتم بها عرض إعلانات جوجل بالكلمات الرئيسية ، مما يخلق سوقًا تنافسيًا للحفاز المرئي.

لذلك كان سناب يعمل على هذا  لبعض الوقت ، وبالتالي ، ليس من الواضح تمامًا لماذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً لبدء الخيار الجديد مع المعلنين المحددين. ولكن بصرف النظر عن ذلك ، فإن تداعيات العملية ، التي لا تزال في مراحلها المبكرة فقط ، يمكن أن تكون كبيرة ، خاصة إذا كان سناب قادرًا أيضًا على الحصول على النظارات الذكية المُعززة على الواقع والمُطوَّلة من أرض الواقع في مرحلة ما.

هناك عدد لا بأس به من الدومينو التي يجب أن تسقط من أجل تسهيل تلك المرحلة التالية لـسناب ، ولكن هذه المرحلة الأولى من أدوات الإعلان المشغلة للتعرف على الصور هي علامة رئيسية.

هذا يمكن أن يصبح عنصرا رئيسيا للمضي قدما في سناب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى