الهواتف المحمولة

طريقة تجنب فقدان هاتفك أو سرقته ببعض الحيل

طريقة تجنب فقدان هاتفك أو سرقته ببعض الحيل ، أن الهواتف النقالة أو الهواتف المحمولة أصبحت أكثر روعة، وأكثر شعبية، وأكثر تكلفة، فهي عرضة بشكل متزايد للسرقة العديد من اللصوص يهتمون أكثر بالوصول إلى الخدمة اللاسلكية الخاصة بك ويحتمل أن يسرقوا هويتك، ما لم تكن ترغب في التعامل مع جميع متاعب الحصول على هاتف جديد (أو دفع رسوم غير مصرح بها على فاتورتك)، فمن الأفضل لك معرفة كيفية التأكد من أن هاتفك سيعود إليك. أو، على الأقل، كيف يمكنك أن تجعل من الصعب على اللصوص إخراج أي شيء منه مثل الصور، والبريد الإلكتروني، وغيره من المعلومات الخاصة بك.

وفي مقالنا هذا سوف نخبرك عن طرق تجعل للص صعوبة في الوصول إلى المعلومات الشخصية فتابعونا.

طريقة تجنب فقدان هاتفك أو سرقته ببعض الحيل

  • استخدام قفل الشاشة قوي

هذه هي خط الخطوة الأولى والأقوى بواسطة إنشاء كلمة مرور قوية تحتوي على سلسلة مكونة من 8 أحرف على الأقل تشتمل على مجموعة من الحروف والأرقام والأحرف الخاصة التي لا تشكل كلمات أو عبارات يمكن التعرف عليها خاصة تلك التي يمكن ربطها معك. على سبيل المثال، Fred1969 كلمة مرور ضعيفة، لكن F! ed9691 يمكن أن يكون أصعب بكثير للقضاء. أثناء كتابة كلمة مرور غير بديهية قد تبدو مرهقة في البداية، يجب أن تصبح أسهل مع الممارسة.

  • لا تقدم عرضاً لمعرفة الوقت الذي تكون فيه في مكان غير آمن

عندما يسأل الناس عن الوقت، انظر إلى الساعة أو قل أنك لا تعرف ذلك، غالبًا ما يطلب اللصوص ذلك لمعرفة ما إذا كان هاتفك يستحق السرقة، لذا كن مهذباً وقول فقط إنك لا تعرف ذلك. وانتظر حتى يذهبوا بعيداً للنظر في هاتفك.

الحفاظ على التفاصيل قم بعمل سجل لجميع معلومات هاتفك واحفظه في مكان آمن، قم بتضمين العناصر التالية في المعلومات:

  • رقم تليفونك

احتفظ بنسخة من رمز الشركة المصنعة لهاتفك حتى تتمكن من إعداد جميع معلوماتك عند الاتصال بها تفاصيل اللون والمظهر.

  • دبوس أو رمز قفل الأمان

أضف علامة أمان، استخدم قلماً فوق بنفسجي من أجل طباعة الرمز البريدي ورقم المنزل على الهاتف المحمول والبطارية، هذا يجعل من السهل التعرف على المعلومات الخاصة بك إذا فقدت أو سرقت، سيكون من الجيد أيضاً أن تكتب رقم الاتصال البديل أو معرف البريد الإلكتروني على هاتفك، يساعد ذلك مكتشف هاتفك على الاتصال بك إذا كان هو أو هي يعتزم إرجاعها، سوف تختفي علامة القلم فوق البنفسجية كل بضعة أشهر، لذا أعِد تطبيقه عندما تشعر بالضرورة.

  • تثبيت برنامج مكافحة سرقة الهاتف

هناك موردين يوفرون برامج حديثة لمكافحة السرقة لهاتفك، يُمكّنك البرنامج من الاتصال بهاتفك عن بعد والتحكم فيه، على سبيل المثال أحد الحلول التي تم نشرها مؤخراً لـ Symbian وAndroid هو Theft Aware، يوفر آخرون دعم Windows Mobile أو (GadgetTrak

  • اجعل هاتفك بالقرب منك في جميع الأوقات

هذا يعني لا تتركها على حافة الطاولات، مكشوفة أو في حقيبتك أو عالقة في كومة من الكتب المدرسية، تأكد من أن هاتفك على بعد من (12.7 -15.2 سم) منك.

  • استخدم تطبيق اعثر على هاتفي

يمكن لاتصالات GPS الشبكة نفسها التي تساعدك في العثور على أفضل المطاعم القريبة وأسرع طريقة للوصول
إلى المنزل مساعدتك أيضاً في العثور على هذا الهاتف وحمايته في حالة فقده، للاستفادة من هذا، تحتاج إلى
تثبيت تطبيق مجاني خاص، والذي يعمل جنبًا إلى جنب مع خدمة مجانية يمكنك استخدامها لتحديد موقع
الهاتف.

  • لكي يكون التطبيق مفيداً

يجب أن يكون الهاتف قيد التشغيل وأن يكون لديه اتصال خلوي أو Wi-Fi. يجب أيضًا تمكين ميزة تتبع الموقع
(GPS) للعثور على الهاتف على الخريطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى