كمبيوتر

طريقة القضاء على فيروس شورت كت بصورة نهائية

طريقة القضاء على فيروس شورت كت بصورة نهائية ، ستخبرك هذه الصفحة بكيفية إزالة فيروس شورت كت من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وهو فيروس بدأ مؤخراً في الانتشار كالنار في الهشيم بين مستخدمي ويندوز، نهدف إلى عرض كيفية استخدام مزيل فيروس شورت كت لـ USB، ومحركات (الأقراص)، وبطاقات SD، وإزالة من الأقراص الصلبة الخارجية.

طريقة القضاء على فيروس شورت كت بصورة نهائية

ماذا يفعل فيروس شورت كت؟

هذا الفيروس شورت كت قادر على مهاجمة جميع أنواع أجهزة USB، محركات أقراص فلاش وبطاقات SD، كلما تم شق محرك أقراص سليم في جهاز كمبيوتر مصاب بهذا الفيروس، سيتم تشغيل روتين فرعي غير مرئي عليه بشكل أساسي، يتم نقل جميع البيانات الموجودة داخل محرك الأقراص إلى مجلد مخفي لا يمكن الوصول إليه إلا إذا كنت تستخدم مزيل فيروس شورت كت أولاً حتى لا تضيع البيانات -إنها مخفية فقط وسنعرض لك كيفية استعادتها، وكذلك كيفية التخلص من الفيروس نفسه. الشيء الوحيد المرئي على محرك الأقراص هو ملف اختصار يؤدي على ما يبدو إلى محرك الأقراص نفسه. هذا فخ!

لا تحاول فتح هذا الفيروس خلق اختصار

هذا هو جوهر الفخ، حتى إذا حاولت فتحه ستجد أن بياناتك غير موجودة في الداخل -يبدو أن فتح الاختصار لا يفعل شيئاً على السطح، في الحقيقة يحدث هذا عندما يتم تنشيط طروادة فعلياً داخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك -قبل النقر فوق الاختصار، سيتم تقييده على محرك USB فقط.

ماذا يحدث إذا تم فتح الاختصار المنشأ بواسطة فيروس شورت كت

إذا تم فتح الاختصار الذي تم إنشاؤه بواسطة فيروس شورت كت من جهاز الكمبيوتر، فسوف يتم تثبيت طروادة على الكمبيوتر أيضاً وسيتسبب في إصابة جميع محركات الأقراص الأخرى غير المصابة فوراً بالإضافة إلى ذلك، لن يعمل كحصان طروادة كلاسيكية، يمكن استخدامه كدعم مستتر في دفاعات جهاز الكمبيوتر الخاص بك من قبل مالك فيروس شورت كت، لن يتمكن المتسلل من تثبيت الفيروسات وبرامج التجسس على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون إذنك، إذا كنت قد حاولت بالفعل فتح ملف شورت كت، فأنت بحاجة أيضاً إلى إزالة الفيروس وبسرعة.

طريقة القضاء على فيروس شورت كت

  • الخطوة الاولى

أول شيء فعله هو إعادة التشغيل في الوضع الآمن، يعد تمكين الوضع الآمن ضرورياً لمنع الفيروس من إنشاء أي اختصارات جديدة أثناء إزالته في الوقت الفعلي. إذا كنت تعرف بالفعل كيفية القيام بذلك، فما عليك سوى تخطي ذلك والمتابعة إلى الخطوة 2، إذا كنت لا تعرف كيفية القيام بذلك، فتابع القراءة.

  • لنظام التشغيل ويندوز 98 وXP وMillennium و7

أعد تشغيل الكمبيوتر للتأكد من أنك لا تفوت الفرصة التي تحتاج فيها إلى الضغط عليه، ما عليك سوى الضغط عدة مرات وباستمرار على F8 بمجرد بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر، ثم اختر safe Mode With Networking.

  • بالنسبة إلى W8 و8.1

انقر فوق الزر ابدأ، ثم لوحة التحكم، النظام والأمن، أدوات إدارية، تكوين النظام.
ثم تحقق من خيار التمهيد الآمن وانقر فوق موافق، إعادة التشغيل.

  • بالنسبة إلى ويندوز 10

افتح القائمة ابدأ.

انقر على رمز زر الطاقة في الزاوية اليمنى من القائمة ابدأ لعرض قائمة خيارات الطاقة.

اضغط باستمرار المفتاح SHIFT على لوحة المفاتيح وانقر فوق الخيار “إعادة التشغيل” مع الاستمرار في الضغط باستمرار على المفتاح SHIFT، سوف يقوم ويندوز 10 تنفيذ إعادة التشغيل، بعد ذلك قم بما يلي:

انقر أيقونة استكشاف الأخطاء وإصلاحها، ثم خيارات متقدمة -> إعدادات بدء التشغيل، انقر فوق إعادة التشغيل.

بعد إعادة التشغيل، انقر فوق Enter Safe Mode With Networking (الخيار الخامس).

  • الخطوة الثانية

ستقوم هذه الخطوة باستعادة ملفاتك وحذف الاختصار الغادر الذي أنشأه الفيروس، تتبع تعليمات حذف الفيروس بعده.

كيفية إزالة فيروس شورت كت.

اضغط مفتاح ابدأ وR معاً اكتب cmd، ثم انقر فوق ” موافق”.

أنت الآن في لوحة Command Prompt، انتقل الآن إلى My Computer (جهاز الكمبيوتر) واعرف اسم النوافذ المخصصة لمحرك الأقراص.

في حالتي يكون محرك الأقراص F، الآن عليك الانتقال إلى نافذة Control Panel (لوحة التحكم) التي فتحناها واكتب حرف محرك الأقراص متبوعاً بأعمدة نصفية في حالتي، يشبه هذا F: ثم اضغط على انتر، ستظهر علامة جديدة ستبدو مثل F: \>

الآن اكتب ما يلي: attrib F: *. * /d /s -h -r -s. (استبدل F: باسم محرك الأقراص لمحرك الأقراص الخاص بك)

الآن اضغط Enter، سيتم الآن استرداد جميع ملفاتك وحذف فيروس الاختصار من محرك الأقراص هذا.

كرر هذه الخطوة مع جميع محركات الأقراص المتأثرة، ما عليك سوى تغيير حرف F من المثال باستخدام الحرف المناسب المعين لمحرك الأقراص الذي تقوم بتنظيفه حالياً!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى