تكنولوجيا

طريقة زيادة سرعة الإنترنت

طريقة زيادة سرعة الإنترنت ، نحن اليوم من خلال موقعكم الموسوعة سوف نستعرض معكم طريقة زيادة سرعة الإنترنت بطرق سهلة وبسيطة فهيا بنا.

طريقة زيادة سرعة الإنترنت

1) تحقق من كبلات المودم وجهاز التوجيه وتأكد من أنها وصلات صلبة ونظيفة (اختصر واستبدل الكابلات)

 إنها لحقيقة أن الكبلات المتسخة أو المتربة أو السائبة تجعل من كبلك أو مودم دي اس ال أن تسبب انخفاضاً كبيراً في سرعة الإنترنت لديك، أيضاً بشكل متكرر يسقط اتصالك بسبب هذا، قم بتنظيف جميع الوصلات بانتظام والحفاظ على تهوية مناسبة حول جميع المكونات الكهربائية لتجنب ارتفاع درجة الحرارة. يمكن أن تلعب جودة كبلات إيثرنت و دي اس ال دوراً صغيراً في إجمالي سرعة اتصالك بالإنترنت، شراء الكابلات التي تم تصنيفها خصيصاً للغرض المطلوب، واستبدال الكابلات لأنها أصبحت قديمة، لا تستخدم أبداً الكابلات القديمة أو المعطلة، يمكنك أيضا جعله قصيراً، نعم لا تقم بتوصيل كبل طويل بين خط مزود خدمة الإنترنت والمودم اجعله قصيراً قدر الإمكان.

2) قم بتثبيت برنامج جدار الحماية الخاص بـ GlassWire [أداة جدار الحماية والشبكة المجاني]

يمكنك تنزيل GlassWire هنا مجانًا، ستشعر بالصدمة إزاء عدد التطبيقات التي ترسل بياناتك الخاصة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك عبر الإنترنت دون علمك، يساعد جدار الحماية والشاشة المجانيان الموجودان في جلاسويري على حماية خصوصيتك وأمانك من خلال مراقبة نشاط الشبكة بحثاً عن نشاط مشبوه، بمجرد اكتشاف النشاط المشبوه، يمكنك حظر التهديد المحتمل باستخدام أداة إدارة جدار الحماية المضمنة في جلاسويري.

3) قم بإزالة أي برامج غير ضرورية من جهازك، يمكنهم استخدام الإنترنت الخاص بك عن طريق العمل في الخلفية

 استخدم ميزة “إضافة أو إزالة البرامج” الموجودة في “لوحة التحكم” للكمبيوتر الخاص بك لإزالة أي برامج لا تستخدمها بانتظام، يمكنك أيضاً الوصول إلى “إدارة المهام” عن طريق الضغط على “Ctrl + Alt + Delete” للكمبيوتر لمعرفة ما إذا كانت هناك برامج تعمل في الخلفية ولا تريدها، قم بإزالة أي برامج لم تعد بحاجة إليها، ولكن كن حذراً في حذف العناصر إذا كنت غير متأكد من الغرض منها أو وظيفتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. قم دائماً بتثبيت الحد الأدنى لعدد التطبيقات التي تستخدمها فعلياً كل يوم، لذلك قم بإلغاء تثبيت جميع التطبيقات والألعاب غير المهمة من جهازك. لنظام التشغيل اندرويد و ايفون، يمكنك الحصول على تطبيق مجاني لتنظيف جهازك.

منع ويندوز 10 من تنزيل التحديثات تلقائياً، تقوم أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز 10 تلقائياً بالبحث عن التحديثات وتثبيت أي تحديثات يعثرون عليها، يمكنك التحكم في هذا الأمر وتثبيت تحديثات ويندوز 10 عندما تريد.

4) الإنترنت اللاسلكي والأمن الخاص بك

دائماً استخدام واي فاي آمن لجميع تصفح الويب الخاص بك، إذا كان الواي فاي الخاص بك “مفتوح” (لا توجد كلمة مرور محمية)، انتقل إلى 192.168.0.1 أو 192.168.1.1 (افتراضياً، تستخدم معظم الشركات المصنعة لجهاز الراوتر 192.168.0.1 أو 192.168.1.1 كعنوان IP لشبكة لان الافتراضية، هذا العنوان يمكنك إدخاله في شريط
عنوان المتصفح للوصول إلى صفحة تكوين جهاز التوجيه) وتجعلها محمية بكلمة مرور، سيساعدك هذا في
تعطيل الوصول غير المصرح به إلى الإنترنت من قبل أشخاص مجهولين، قد يؤدي الاتصال غير المحمي إلى
القرصنة، ويمكن للمستخدمين الآخرين معرفة معلوماتك الشخصية، مثل التفاصيل المصرفية وكلمة مرور فيس
بوك!.

5) قم بإيقاف تشغيل أي أجهزة متصلة بالإنترنت عندما لا تكون تستعملها

المنازل العادية اليوم لديها أكثر من 5 أجهزة تعمل بالإنترنت، قد تشمل هذه الهواتف المحمولة المزودة بواي فاي
أو مشغلات MP3 الأخرى والطابعات وأنظمة الألعاب وأجهزة التلفزيون الذكية، عند تشغيل هذه الأجهزة، فقد
يستخدمون اتصال الإنترنت الخاص بك حتى إذا لم تكن تستخدمهم، قم بإيقاف تشغيل جميع الأجهزة بعد
استخدامها للتأكد من أن الإنترنت الخاص بك مخصص لاستخدام الأجهزة التي تستخدمها بأعلى سرعه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى