الإنترنت

طريقة إنشاء بريد إلكتروني

طريقة إنشاء بريد إلكتروني ، لديك عدد كبير من الخيارات عندما يتعلق الأمر بإنشاء حساب بريد إلكتروني مجاني عبر الإنترنت، كيف يمكنك اختيار واحد؟ تقدم كل خدمة مجموعة من الميزات الخاصة بها، حتى تتمكن من العثور على تلك التي تقدم الخدمات التي تحتاجها، سيساعدك هذا الدليل على اتخاذ القرار الصحيح وإنشاء حسابك خلال دقائق معدودة.

طريقة إنشاء بريد إلكتروني

إنشاء البريد الإلكتروني على Gmail

Gmail عبارة عن خدمة بريد إلكتروني مجانية تقدمها جوجل والتي اكتسبت شعبية على مر السنين، بعد إنشاء حساب Gmail يمكنك استخدامه للبريد الإلكتروني ولخدمات جوجل الأخرى مثل جوجل درايف و مستندات جوجل و أوراق جوجل والمزيد. لإنشاء بريد إلكتروني على Gmail، انتقل إلى google.com/intl/ar/gmail/about/ وانقر فوق الزر “إنشاء حساب”، اكتب اسمك الأول والأخير للحساب. اكتب اسم مستخدم لحساب Gmail الخاص بك، إذا كان اسم المستخدم مأخوذ بالفعل، فإن جوجل تخبرك بذلك وتقدم اقتراحات بديلة، حدد واحداً من هذه العناصر أو حاول الكتابة اسم مستخدم آخر، اكتب كلمة مرور واكتبها مرة أخرى لتأكيدها، تتطلب جوجل استخدام كلمة مرور مكونة من ثمانية أحرف أو أكثر مع مزيج من الحروف والأرقام والرموز، لذلك لن تتمكن من التسجيل ما لم تفي كلمة المرور الخاصة بك بهذا المطلب، انقر فوق الزر “التالي” واتبع الخطوات المتبقية من جوجل لإكمال عملية الإعداد.

إنشاء البريد الإلكتروني على ياهو

إيميل ياهو هي خدمة بريد إلكتروني مجانية أخرى، وتوفر حداً كبيراً للتخزين يبلغ 1 تيرابايت لجميع المستخدمين، يمكن استخدام حساب ياهو الذي تقوم بإنشائه عبر موقع Yahoo.com بأكمله ، بما في ذلك على خدمات مثل Fantasy Sports، قم بإنشاء بريد ياهو مكتوب من خلال الدخول إلى login.yahoo.com والنقر على الرابط “تسجيل حساب” أسفل الصفحه ثم اكتب اسمك الأول والأخير قبل إدخال معرف البريد الإلكتروني المطلوب في حقل “عنوان البريد الإلكتروني”، يخبرك ياهو مكتوب عما إذا كان هذا المعرف قد اتخذ بالفعل من قبل شخص آخر، وإذا كان قد حصل عليه، فسيظهر لك خيارات بديلة، انقر فوق أحد هذه الخيارات البديلة أو اكتب اسم مستخدم مختلفاً، اكتب كلمة مرورك تأكد من أن كلمة المرور التي تحددها لا تقل عن ثمانية أحرف مع مزيج من الحروف والرموز والأرقام، أكمل عملية تسجيل البريد الإلكتروني عن طريق كتابة رقم هاتفك وتاريخ ميلادك، ثم انقر فوق “متابعة” للتسجيل.

إنشاء البريد الإلكتروني على Outlook

تسمح لك مايكروسوفت بالتسجيل للحصول على عنوان بريد إلكتروني مجاني @ outlook.com، يرتبط عنوان بريدك الإلكتروني في Outlook ببرنامج البريد الإلكتروني والتقويم في مايكروسوفت، يمكن استخدامه أيضاً عبر الإنترنت مع مجموعة اوفيس 365 إذا قمت بشراء اشتراك فيه، يمكنك التسجيل للحصول على حساب بريد إلكتروني Outlook.com مجاني من خلال الانتقال إلى outlook.com والنقر على الزر “إنشاء حساب مجاني”، اكتب معرف البريد الإلكتروني الذي تريد استخدامه وانقر على زر “التالي”، تحتاج إلى كتابة معرف مختلف إذا تلقيت رسالة خطأ “شخص ما لديه بالفعل عنوان البريد الإلكتروني هذا”. اكتب كلمة المرور لحساب Outlook، لاحظ أنه يجب ألا يقل طول كلمة المرور عن ثمانية أحرف مع مزيج من الحروف والأرقام والرموز، انقر فوق “التالي” لإنشاء الحساب والبدء في استخدام Outlook.com للبريد الإلكتروني.

إنشاء البريد الإلكتروني على ProtonMail

يعد ProtonMail خياراً بديلاً شائعاً لموفري خدمات البريد الإلكتروني الثلاثة الكبار، تشتهر ProtonMail بتقديمها
لحسابات بريد إلكتروني مشفرة مجانية يقال إنها أكثر أماناً من مزودي خدمة البريد الإلكتروني الآخرين، يمكنك
التسجيل للحصول على حساب ProtonMail المجاني من خلال الانتقال إلى موقع protonmail.com والنقر فوق
الزر “الحصول على حساب البريد الإلكتروني المشفر”، انقر فوق “تحديد خطة مجانية”، التي تحتوي على
مساحة تخزين 500 ميجابايت و 150 رسالة في اليوم الواحد، اكتب اسم المستخدم المطلوب للحساب، ثم اكتب
كلمة المرور الخاصة بك، يجب أن تتكون كلمة المرور هذه من ثمانية أحرف على الأقل ومزيجاً من الأحرف
والأرقام، أدخل كلمة المرور مرة أخرى لتأكيدها، اكتب عنوان “البريد الإلكتروني للاسترداد” الاختياري إذا كان لديك
عنوان بريد إلكتروني آخر تريده في الملف في حالة فقد كلمة مرور ProtonMail الخاصة بك، انقر فوق “إنشاء
حساب” لإنشاء حساب ProtonMail، لاحظ أنك لن تتمكن من استعادة كلمة المرور المفقودة ما لم يكن لديك
عنوان بريد إلكتروني مخصص للطوارئ مرتبط بحسابك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى