الإنترنت

طريقة اختيار الكلمة المفتاحية لمقالات موقعك

طريقة اختيار الكلمة المفتاحية لمقالات موقعك ، يعد اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة أحد أهم الخطوات في تحسين محرك البحث بنجاح، تعد زيادة عدد الزيارات إلى موقعك أولوية، ولكن جذب الجمهور المناسب أمر ضروري، قد يستغرق اختيار الكلمات الرئيسية الأكثر فاعلية للتواصل مع السوق المستهدف وقتاً وبحثاً، ولكن النتائج ستكون تستحق العناء.

طريقة اختيار الكلمة المفتاحية لمقالات موقعك

ما هي الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية هي:

  • الكلمات والعبارات التي تحدد ما يبحث عنه الناس.
  • الكلمات والعبارات التي تصف الموضوعات التي تكتب عنها.

البحث عن الكلمات المفتاحية هو ممارسة للعثور على المصطلحات التي يدخلها الأشخاص في محركات البحث حتى تتمكن من استخدامها في صفحات الويب وإنشاء المحتوى والتسويق.

لماذا البحث عن الكلمات المفتاحية

كما قلنا سابقاً تعد أبحاث الكلمات المفتاحية جزءاً مهماً من مُحسنات محركات البحث، تعد الكلمات المفتاحية عاملاً مهماً لتصنيف مُحسنات محركات البحث التي تستخدمها جوجل عند تحديد مكان ترتيب المحتوى الخاص بك في نتائج البحث، احصل عليها بشكل صحيح، وستفهم جوجل ما يدور حوله المحتوى الخاص بك، مما يسهل ظهوره في الوقت المناسب استجابةً لعملية البحث.

تساعدك بحث الكلمات المفتاحية في الوصول إلى عملائك او زوارك من خلال البحث عن مواضيع لتضمينها في استراتيجية المحتوى الخاصة بك، عندما تعرف ما يبحث عنه جمهورك المستهدف، يمكنك تحسين المحتوى الخاص بك لتقديم الإجابات التي يحتاجون إليها.

بشكل عام، لا تدعم أبحاث الكلمات المفتاحية إنشاء المحتوى فحسب، بل تدعم جميع أنشطة التسويق والترويج، بما في ذلك التسويق عبر البريد الإلكتروني، كما سيساعد في الدفع لكل نقرة الإعلان في الاعلانات.

يمكن أن يساعدك التحقق من الكلمات المفتاحية التي يستهدفها المنافسون في تحسين استراتيجية المحتوى الخاصة بك. هناك بعض النصائح في الاسفل التي ستساعدك على اختيار وتقديم محتواك بكلمات مفتاحيه تجعلك في المقدمة.

5 نصائح لمساعدتك على اختيار الكلمات الرئيسية المناسبة

  1. فكر كعميل

حدد جمهورك المستهدف وضع نفسك في مكان العميل عند إنشاء قائمة كلماتك المفتاحية الأولية. اسأل نفسك، “إذا أردت العثور على أحد هذه المنتجات أو الخدمات، فما الذي يمكنني كتابته في جوجل؟” يمكنك أيضاً استشارة الآخرين، مثل الأصدقاء أو أفراد الأسرة أو حتى العملاء الحاليين لمعرفة آرائهم بشأن العبارات التي سيستخدمونها عند البحث عن منتجاتك وخدماتك.

  1. دراسة المنافسة

قم بعمل قائمة بالمنافسين الرئيسيين وانتقل إلى مواقعهم على الويب لمعرفة الكلمات المفتاحية التي يستهدفونها، اقرأ محتواها واعرض بيانات التعريف الخاصة بها للمساعدة في تحديد الكلمات المفتاحية التي تستهدفها. إن النظر إلى الكلمات المفتاحية لمنافسك لن يساعدك فقط على رؤية ما يمكن أن تنساه، ولكن يساعد أيضاً في توسيع قائمة أفكارك.

  1. فهم الكلمات المفتاحية الطويلة

الكلمات المفتاحية الطويلة هي مزيج من ثلاث كلمات أو عبارات أو أكثر، بينما تميل الكلمات المفتاحية الطويلة إلى التفاخر بأحجام بحث أقل، إلا أنها تجتذب عموماً عدداً أكبر من الزيارات ذات الصلة، وعادة ما تكون أقل قدرة على المنافسة وأسهل ترتيباً، اختر كلمات مفتاحية طويلة تساعد في تحديد منتجك أو خدمتك.

  1. استخدام أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية

استخدم أداة الكلمات الرئيسية من جوجل ادووردس للبحث في كلماتك المفتاحية المستهدفة المحتملة،
باستخدام هذه الأدوات، يمكنك جمع البيانات حول حجم الكلمات الرئيسية والاتجاهات، والمنافسة بين الكلمات
الرئيسية، والكلمات الرئيسية المشابهة وغيرها.

  1. تحليل النتائج

بعد اختيار كلماتك المفتاحية لا تنسَ مراقبتها وتحليل النتائج، غالباً ما تتجه الكلمات المفتاحية أو العبارات، إلى
جانب الكلمات المفتاحية الجديدة التي قد يستخدمها منافسيك.

لا تنس استخدام كلماتك المفتاحية كلما أمكن ذلك! أدخل كلماتك المفتاحية في مشاركات المدونة، منشورات
التواصل الاجتماعي ومحتوى موقع الويب الخاص بك، كلما زاد استخدامك للكلمات المفتاحية ضمن المحتوى
الخاص بك، أصبح من الأسهل على جمهورك المستهدف إيجادك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى