الهواتف المحمولة

طريقة المحافظة على جهازك أطول وقت ممكن

طريقة المحافظة على جهازك أطول وقت ممكن ، لقد أصبح التليفون من الأجهزة الهامة في حياتنا، والتي لا غني عنها لاستخدامنا لها في حياتنا اليومية بشكل عام، والتي نستخدمها في معظم أعمالنا، ولذا ضرورة المحافظة عليها من أكثر الأمور الهامة في حياتنا اليومية، حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يقتصر جميع أعمالهم من خلال هذا التلفون عبر الإنترنت، ولذا فسوف نعرض من خلال مقالنا هذا على بعض الطرق لكيفية المحافظة عليه من أي ضرر يصيبه أو يؤدي على استخدامه.

طريقة المحافظة على جهازك أطول وقت ممكن

طرق المحافظة عليه

البعد عن المياه

حيث يعرف التلفون أنه عدو الماء حيث يتعطل التلفون تماماً إذا تعرض للماء ويصعب تصليحه وربما يستحيل تشغيله مرة أخرى إلا إذا تم فتحه في الحال وتم تنشيفه من الماء إلى حين الذهاب إلى مركز الصيانة ويجب الذهاب الى محل متخصص فيه، ويفضل الذهاب إلى مركز الصيانة الخاص به لضمان سلامة التلفون.

البعد عن الأماكن المرتفعة

حيث من الخطورة وضع الفون على مكان عال لأنه إذا وقع من هذا المكان فإنه سوف يسبب له كسر وضرر.

تنظيف الهاتف من الأتربة

حيث يجب باستمرار فتح التلفون وتنظيف الأدوات التي به وخاصة من الداخل من الأتربة التي تكون من الأسباب الرئيسية في تعطيل التليفون عن الشغل أو جعله يعمل ببطء، وخاصة في بعض الأدوات الصغيرة بداخله والتي تشكل أهمية كبيرة للتلفون مثل السماعات.

الصيانة الدورية

معظم الأشخاص لا يذهبون إلى مركز للصيانة إلا إذا تعطل التلفون أو إذا أرادوا تصليح فيه جزء، ولكن يجب الذهاب إلى مركز الصيانة بشكل مستمر للتأكد من أنه يعمل بشكل صحيح وسليم.

استخدام الاكسسورات المناسبة له

يجب على كل شخص استخدام الإكسسوار المناسب لتلفونه والخاص به من سماعة أو شاحن ويجب عدم استخدام شاحن او سماعة غير الخاصة به حتى لا يتعرض الجزء المخصص به لأي ضرر أو أذى.

الحفاظ عليه من درجات الحرارة المرتفعة 

يجنب التجنب من تعريض التلفون لدرجات الحرارة المرتفعة أو لإشعاع حراري حيث أنها تجعل التلفون يتعرض للانفجار.

الحفاظ على البطارية

يجب على جميع الأشخاص اتباع الطرق الامنة لتجنب ضرر البطارية حيث من هذه الطرق عدم وضع التلفون علي الكهرباء لأوقات كثيرة وخاصة إذا كانت البطارية ممتلئة بالشحن، ولا يجب أيضاً ترك البطارية بدون شحن إلي أن يغلق التلفون لأن هذا قد يؤثر على استقرار البطارية ومن ثم كفاءتها بل يجب شحن البطارية عند وصولها إلى نسبة عشرين في المائة، حتي لا تتلف أو يتسبب لها الانفجار، عدم إهلاكها بكثرة اللعب على التلفون، أو استخراجها في كثير من الأوقات حتى لا تتعرض للأتربة وبالتالي تتسبب في إتلافها، ويجب وضع له البطارية الخاصة به ولا نبدلها ببطارية أخري حتي لا يتعرض التليفون لأي ضرر، ويجب تحديث البيانات الخاصة به بشكل مستمر واخلائه من البيانات التي عليه وحتي يتم إخلاء مساحة لأي بيانات أخرى.

لحماية الجهاز من أي ضرر قد يؤثر عليه

وأيضاً يجب الحفاظ على الجهاز حيث يجب وضع اللاصقة على الشاشة لكي تحميه من أي خدوش أو كسر عند سقوطه، وعند كسر اللاصقة الموضوعة على الشاشة يجب تغييرها حتى لا يتأثر شاشة الجهاز، ويجب اختيار
أيضاً الشاشة الملائمة للجهاز حتي لا يتعرض الأجزاء التي لا يمكن للشاشة اللاصقة تغطيتها لضرر، ويجب اختيار
جراب ذات مظهر جيد ويكون مناسب للفون، والحفاظ ايضاً على الجهاز يجب عدم تنزيل تطبيقات كثيرة لا
تستخدمها حتى لا تمتلئ المساحة وبالتالي سيتأثر التلفون حيث ذلك يجعله يعمل ببطء، ويجب أيضاً عدم تنزيل
تطبيقات غير مضمونة، حتى لا تسبب له فيرس مما تؤذي التلفون، ويجب تحديث البيانات والتطبيقات بشكل
مستمر حتى يتم تنظيف الجهاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى