تعلم وتواصل

إنشاء حساب بائع في أمازون تم تحديثه في نوفمبر 2019

إنشاء حساب بائع في أمازون تم تحديثه في نوفمبر 2019 ، إذا كنت تريد البيع على أمازون أنت الآن جاهز للمضي قدماً في التسجيل أو “التسجيل” كبائع، إذن ماذا يحدث عند التسجيل؟ ما هو متوقع الآن منك كبائع الأمازون؟ ما هي الخطوات التي يجب اتخاذها على الفور لإعداد متجرك للعملاء؟ سنتعرف على إعداد حسابك في البائع العام، وما عليك القيام به قبل إدراج المنتج الأول في امازون.

إنشاء حساب بائع في أمازون تم تحديثه في نوفمبر 2019

الشروع في العمل كبائع الأمازون

1.انتقل إلى services.amazon.com، ثم انقر فوق أحد روابط “بدء البيع”.

2.انتقل إلى Sellercentral.amazon.com، ثم انقر على زر “التسجيل الآن” أو رابط “البيع على أمازون” (كلاهما يأخذك إلى services.amazon.com).

3.انتقل إلى أسفل الصفحة الرئيسية لـ Amazon.com وانقر على “البيع على امازون” ضمن قسم “كسب المال معنا”.

لا يهم حقاً أي صفحة من هذه الصفحات تبدأ عملية التسجيل الخاصة بك، حيث إنها جميعاً تنقلك إلى صفحة الاشتراك نفسها على services.amazon.com.

بعد ذلك ستحتاج إلى تحديد نوع البائع الذي تريده: بائع محترف أو بائع فردي، عادةً ما يكون البائعون المحترفون بائعين يخططون لإدراج أكثر من حفنة قليلة من المنتجات ويتوقعون أن يكونوا بائعين عاديين في المستقبل، في حين أن البائعين الأفراد هم عادة بائعون لديهم كمية صغيرة من المنتجات التي يرغبون في بيعها ثم يتم بيعها بعد ذلك، كونك بائعاً منفرداً يكون أكثر منطقية إذا كنت طالباً جامعياً ترغب في بيع بعض الكتب المدرسية المستخدمة في نهاية الفصل الدراسي، أو كنت تقوم بتنظيف الخزائن وعثرت على بعض الهدايا القديمة التي لا تريدها لذلك قررت بيعها على الأمازون، بدلاً من بيعها محلياً.

الاختلافات بين البائع الفردي والبائع المحترف

هناك خمسة مفاضلات دقيقة ولكنها مهمة بين اختيار البائع المحترف وحساب البائع الفردي على امازون

1.الرسوم الشهرية

يدفع البائعون المحترفون رسوماً شهرية قدرها 39.99 دولاراً لحساباتهم لكي يكونوا نشطين، حتى لو لم يسردوا أو يبيعوا أي شيء، لا يتحمل البائعون الأفراد هذه الرسوم الشهرية لمواجهتها، (تجني أمازون مبلغاً لا بأس به من المال من البائعين المحترفين الذين يحتفظون بحساباتهم نشطة ولكنهم لا يدرجون أي منتجات للبيع).

2.قائمة ألرسوم

بينما يدفع البائعون الأفراد والمحترفون نفس رسوم الإحالة على مبيعات المنتج، يتم فرض رسوم على كل فرد يبيع 0،99 دولار لكل بند يتم بيعه، لا يملك البائعون المحترفون هذه الرسوم، بينما لا يدفع البائع الفردي أي رسوم شهرية لحساب البائع الخاص بك، فسوف تدفع رسوماً لكل عنصر 0.99 دولار لكل عملية بيع بالإضافة إلى رسوم إحالة امازون المعتادة، نظراً لأن الرسم الشهري للبائع المحترف هو 39.99 دولاراً، إذا كنت تخطط لبيع أكثر من 40 وحدة شهرياً، فقد ترغب في التفكير في الحصول على حساب بائع محترف لغرض التوفير على الرسم لكل عنصر (بالإضافة إلى أن هناك رسوماً أخرى كثيرة مزايا كونها بائع محترف)، ضع في اعتبارك أيضاً أنه يُسمح لك بالرجوع ذهاباً وإياباً بين البائع الفردي والبائع المحترف، يجدر تذكر ذلك إذا قررت التوقف عن البيع كبائع محترف لبعض الوقت ، ولا ترغب في فرض رسوم شهرية خلال فترة عدم البيع هذه.

3.أسعار الشحن

يمكن فقط للبائعين المحترفين تحديد أسعار الشحن الخاصة بهم التي يتقاضونها عملاء أمازون، إذا كنت تخطط لجعل الشحن مركزاً للربح بالنسبة لك، فقد يكون من المهم جداً أن تكون قادراً على تحديد أسعار الشحن الخاصة بك التي تتقاضاها من عملاء أمازون، ولكن تذكر أن أمازون تفرض عليك رسوم إحالة على سعر المنتج وتكلفة الشحن مجتمعين، لذلك ستحتاج إلى إدراج رسوم الإحالة هذه في أسعار الشحن الخاصة بك.

4.قائمة المنتجات الجديدة

بصرف النظر عن بعض الاستثناءات البسيطة، يمكن فقط للمحترفين المحترفين إنشاء قوائم جديدة للمنتجات التي لم يتم عرضها من قبل على أمازون، يمكن للبائعين الأفراد فقط إضافة عروضهم إلى قوائم تم إنشاؤها بالفعل على أمازون.

5.فئات وتصنيفات

يمكن فقط للبائعين المحترفين أن يُسمح لهم بالاضافة والبيع في أكثر من عشرة فئات من المنتجات التي يتم حالياً الوصول إليها على أمازون، تشمل هذه الفئات السيارات والطاقة الرياضية، والكتب القابلة للتحصيل، والعملات النادرة، والمقتنيات الترفيهية، والفنون الجميلة، وبطاقات الهدايا، والمجوهرات، والموسيقى، وأقراص الفيديو الرقمية، والأجهزة الرئيسية، والمقتنيات الرياضية، ومشغلات الوسائط المتدفقة، والفيديو، وأقراص الفيديو الرقمية، والساعات.

المعلومات التي تحتاجها للتسجيل بائع أمازون

على الرغم من أن عملية التسجيل واضحة إلى حد ما ويمكن إكمالها في أقل من ساعة، إلا أن هناك عدداً من المعلومات التي ترغب في الحصول عليها مقدماً من أجل تبسيط العملية، في حين تختلف قواعد الاشتراك في أمازون من بلد إلى آخر، دعنا نركز على ما يتطلبه الأمر للتسجيل في Amazon.com، سوق الولايات المتحدة، على الرغم من أنه يمكنك إيقاف عملية التسجيل جزئياً والرجوع إليها لاحقاً، إلا أنه من الأسهل بكثير تجميع المعلومات الخمسة التالية قبل بدء عملية التسجيل:

1. اسم عملك القانوني وعنوانك ومعلومات الاتصال الخاصة بك.

2. عنوان بريد إلكتروني يمكن استخدامه لحساب الشركة هذا، يجب إعداد حساب البريد الإلكتروني هذا بالفعل، حيث ستبدأ في تلقي رسائل البريد الإلكتروني المهمة من امازون على الفور تقريباً.

3. بطاقة ائتمان مشحونة دولياً بعنوان فواتير صالح. (إذا لم يكن رقم بطاقة الائتمان صالحاً، فسوف تلغي أمازون
تسجيلك).

4. رقم هاتف يمكنك الوصول إليه أثناء عملية التسجيل هذه (لذا اجعل هاتفك قريباً أثناء التسجيل) .

5. معلومات الهوية الضريبية الخاصة بك (رقم الضمان الاجتماعي أو رقم معرف الضريبة الفيدرالية لشركتك).

بمجرد تقديم كل هذه المعلومات، فأنت بائع مسجل على أمازون، على الفور تقريباً، ستشجعك أمازون على
البدء في سرد منتجاتك، لأنه بمجرد إدراج منتج واحد، تصبح بائعاً “مُطلق”، بدلاً من مجرد بائع “مسجل، غير
مُطلق”، إذا كنت لا تزال بائع “مسجل، لم يتم إطلاقه”، فستقوم أمازون بإرسال بريد إلكتروني إليك عدة مرات
يشجعك على سرد المنتجات، بينما تتمتع أمازون بالرسوم الشهرية التي تحصل عليها منك والتي تبلغ 39.99
دولاراً، فمن المحتمل أن تجني منك أمازون أموالاً أكثر بكثير من رسوم الإحالة بمجرد بدء بيع المنتجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى